الجوائز

يقدم مهرجان آن أربور السينمائي الدعم المباشر لصانعي الأفلام. ستقدم مسابقة جوائز عام 2022 مبلغ 23500 دولارًا لصانعي الأفلام من خلال جوائز نقدية وعينية تشمل مخزون الأفلام ومعالجة الأفلام وتأجير الكاميرات. سيحضر المحلفون الثلاثة فعليًا المهرجان الذي يستمر ستة أيام ، ويشاهدون الأفلام في المنافسة ويمنحون الجوائز النقدية والعينية.


يسعدنا أن نعلن هذا العام عن إضافة جائزة الفيلم الأفريقي رقم 1 .

شكرا جزيلا للمانحين جوائزنا . هؤلاء المانحون الكرام يجعلون من الممكن لمهرجان آن أربور السينمائي تقديم جوائز لصانعي الأفلام المستحقين كل عام. يخلق كرمهم تأثيرًا إيجابيًا على الأفلام التجريبية من خلال تقديم الدعم والتقدير للفنانين الموهوبين.

لا تمنح جائزة من AAFF المكانة والدعم المالي فحسب ، بل يمكنها أيضًا تأهيل صانعي الأفلام لترشيح أوسكار® من قبل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في فئة الأفلام القصيرة. تشمل الجوائز المؤهلة جائزة كين بيرنز لأفضل فيلم في المهرجان ، وجائزة كريس فراين لأفضل فيلم رسوم متحركة ، وجائزة لورانس كاسدان لأفضل فيلم روائي. ابحث عن قائمة كاملة بالجوائز أدناه.

الجوائز

كين بيرنز لأفضل ما في المهرجان

3000 دولار

يتم تقديم هذه الجائزة إلى فيلم من أي نوع أو طول يمثل أفضل معايير التميز الفني للمهرجان ، ويتم تقديم هذه الجائزة بسخاء من قبل صانع الأفلام الوثائقية المؤثر كين بيرنز ، وهو خريج مدرسة آن أربور بايونير الثانوية.

جائزة توم بيرمان لأفضل مخرج واعد

2000 دولار

كان توم بيرمان طالبًا لمؤسس AAFF جورج مانوبيللي في جامعة ميشيغان ، وكان أيضًا داعمًا مبكرًا للمهرجان وصديقًا مقربًا للكثيرين في مجتمع المهرجان. لتكريم ذكراه ، تدعم هذه الجائزة - التي ساهمت بها عائلة بيرمان - صانع أفلام ناشئ تعتقد هيئة المحلفين أنه سيقدم مساهمة كبيرة في فن الفيلم.

جائزة لورنس كسدان لأفضل فيلم روائي

2000 دولار

تعرّف المنتج والكاتب السينمائي في هوليوود لورانس كاسدان على آن أربور جيدًا خلال السنوات التي قضاها كطالب في جامعة ميشيغان. يحافظ على علاقته بثقافة السينما في المدينة على قيد الحياة جزئيًا من خلال دعمه لجائزة المهرجان. يذهب التمييز إلى الفيلم الروائي الذي يستفيد بشكل أفضل من قدرة الفيلم الفريدة على نقل القصص الرائعة والأصلية.

أفضل فيلم تجريبي

1500 دولار

تحتفي هذه الجائزة بالفيلم الأكثر نجاحًا في عرض استخدام العمليات والأشكال والموضوعات التجريبية.

جائزة الرؤية السينمائية كوداك

1500 دولار من مخزون الأفلام

تُمنح هذه الجائزة للفيلم الذي يظهر أعلى درجات التميز والإبداع في التصوير السينمائي. سيحصل المستلم على 1500 دولار من مخزون الأفلام من Kodak (وهذا يشمل المعالجة المجانية في حالة اختيار المستلم لمخزون أفلام سالب 16 مم أو 35 مم).

أفضل فيلم وثائقي

1000 دولار

تُمنح هذه الجائزة تقديراً لأفضل فيلم غير روائي في برنامج المهرجان.

جائزة كريس فراين لأفضل فيلم رسوم متحركة

1000 دولار

كان كريس فراين مشاركًا رئيسيًا في السنوات الأولى للمهرجان الذي كان أسلوبه في الحياة يستدعي انتباهه شخصياته الكرتونية الملونة. تكرم هذه الجائزة روح كريس من خلال الاعتراف بفيلم الرسوم المتحركة الذي يقدم أفضل أسلوب وإبداع ومحتوى. يأتي دعم الجائزة من قبل العديد من عشاق AAFF المتفانين.

جائزة جيل أومين للفنون والعلوم

1000 دولار

مقدمة من جيل أومين ، الذي يسعى إلى تشجيع التبادل الإيجابي بين الفنون والعلوم ، تُمنح هذه الجائزة لصانع الأفلام الذي يستخدم فن الفيلم والفيديو على أفضل وجه لاستكشاف المفاهيم العلمية أو البحث عن الظواهر الطبيعية أو تبني التجارب الواقعية.

Prix ​​DeVarti لأطرف فيلم

1000 دولار

وبدعم من صندوق الوقف الذي أنشأته عائلة ديفارتي ، تُمنح هذه الجائزة للفيلم الذي يُحتمل أن يكون له أكبر قدر من الضحك في المهرجان. الجائزة تعترف بالصداقة التي استمرت 57 عامًا بين حانة دومينيك و AAFF وتكرم ذكرى دومينيك وأليس ديفارتي.

جائزة Barbara Aronofsky Latham لفنان فيديو تجريبي ناشئ

1000 دولار

توفر هذه الجائزة الدعم لفنان الفيديو الواعد في بداية حياته المهنية. ابتكرت عائلة Aronofsky الجائزة لتكريم الراحلة باربرا أرونوفسكي لاثام ، فنانة الفيديو التجريبية في شيكاغو والتي توفيت في عام 1984 والتي يتم توزيع أعمالها من قبل بنك بيانات الفيديو.

جائزة ايلين ميتلاند

750 دولارًا

بدعم من العديد من المعجبين المحليين في AAFF ، تُمنح هذه الجائزة للفيلم الذي يعالج قضايا المرأة على أفضل وجه ويرفع أصوات النساء. تم إنشاؤه لتكريم روح وذكريات إيلين ميتلاند ، التي كانت صديقة عزيزة وداعمة للمهرجان منذ فترة طويلة ، وكذلك راعية وممارس للفنون.

جائزة روح مؤسس جورج مانوبيللي

700 دولار

بدعم رئيسي من الأخوين ديف وريتش ديفارتي ، تُمنح هذه الجائزة لصانع الأفلام الذي يجسد الروح الجريئة والرائعة لمؤسس مهرجان آن أربور السينمائي ، الراحل جورج مانوبيلي ، الذي تستمر رؤيته للمهرجان حتى يومنا هذا.

جائزة لا عنف

512 دولارًا

في ثقافة تعتمد على صور العنف للترفيه ، تُمنح هذه الجائزة للفيلم الذي يجذب الجمهور بشكل أفضل أو يخبرهم ويستكشف الحياة أو يحتفل بها مع الارتقاء أيضًا إلى مستوى التحدي السردي المتمثل في "لا عنف مصور". يتم تقديم الجائزة من قبل سكان آن أربور ماثيو غراف وليزلي لوثر.

جائزة الفيلم الأفريقي رقم 1

500 دولار

تكرم هذه الجائزة الفيلم الذي يتحدث بشكل أفضل عن التجربة التاريخية والمعاصرة للعيش والحلم في إفريقيا. يتم توفيره من خلال الهبة السخية للمخرجة آمي جيه مور ، المقيمة منذ فترة طويلة في جنوب إفريقيا ومنتجة وكالة المباحث رقم 1 للسيدات في بوتسوانا.

"إنها القصة فقط ... التي تنقذ ذريتنا من التخبط مثل المتسولين الأعمى في أشواك سياج الصبار. القصة مرافقتنا. بدونها نحن عميان. هل يمتلك الأعمى مرافقه؟ لا ، ولا نحن القصة. بل هي القصة التي نملكها ". - تشينوا أتشيبي ، أنتيلس سافانا.

جائزة باربرا هامر للفيلم النسائي

500 دولار

كانت باربرا هامر صانعة أفلام ذات التزام عميق بالتعبير عن وجهة نظر نسوية في عملها. في عام 2020 ، حصلت المخرجة لين ساكس على الجائزة الكبرى لمهرجان أوبرهاوزن السينمائي عن فيلم صنعته مع هامر ومن أجلها. وبتمويل من الجائزة ، أنشأت لين جائزة مهرجان آن أربور السينمائي لعمل ينقل على أفضل وجه شغف هامر بالاحتفال بتجارب النساء واختبارها. سيتم النظر في العمل المؤهل للفنانين من أي جنس.

جائزة أفضل رسوم متحركة تجريبية

500 دولار

تُمنح هذه الجائزة جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة تجريبي يُظهر بنجاح استخدام العمليات والأشكال والموضوعات التجريبية. تم إنشاء الجائزة من قبل Deanna Morse ، وهي تخليداً لذكرى Erik Alexander ، أحد عشاق مهرجان Ann Arbor السينمائي.

جائزة ليون سبيكرز لأفضل تصميم صوتي

500 دولار

يتم تقديم هذه الجائزة للتميز والأصالة في تصميم الصوت من قبل Leon Speakers ، التي تقوم بتركيب مكبرات صوت عالية الدقة مصممة خصيصًا في المسارح المنزلية في جميع أنحاء آن أربور منذ عام 1995.

جائزة Martin Contreras و Keith Orr \ aut \ FILM لأفضل فيلم LGBTQ

500 دولار

تكرم هذه الجائزة الفيلم الذي يتناول أفضل عناوين ويعطي صوتًا لقضايا المثليات أو المثليين أو ثنائيي الجنس أو المتحولين جنسياً أو المثليين. يساهم مؤيدو المهرجانات منذ فترة طويلة مارتن كونتريراس وكيث أور ، المالكين السابقين لـ \ أوت \ بار المعروف محليًا والمحبوب ، بهذه الجائزة لتسليط الضوء على تنوع الأصوات التي تحقق التميز في صناعة الأفلام. مبادرة صندوق الوقف لجائزة \ aut \ FILM قيد التنفيذ حاليًا. يرجى التواصل مع leslie@aafilmfest.org إذا كنت ترغب في المساعدة في ضمان بقاء تراث دعم كيث ومارتن إلى الأبد.

جائزة بيتر وايلد للفيلم الأكثر ابتكارًا من الناحية الفنية

500 دولار

كان بيتر وايلد خبيرًا في الإسقاط لفترة طويلة للمهرجان وأستاذًا في المؤثرات الخاصة. تكرم هذه الجائزة إبداعه والسعي وراء تقنيات جديدة من خلال الاعتراف بالفيلم الذي يعرض الابتكارات التقنية الأكثر ريادة. من بين الجهات المانحة السخية لصندوق منح جائزة بيتر وايلد برنارد كواكلي ، وكونستانس كرامب ، وجاي سيمرود ، وبيل ديفيس ، و IATSE Local 395 ، ومؤسسة العمل للحياة غير المؤسسية ، وجون نيلسون وديب جايدوس ​​، وجليندا بيتمان ، وودي سيمبلاينر ، وكيفن سميث ، وروبرت زيبيل وإليزابيث وارد. تم تقديم دعم إضافي من قبل أخت بيتر وايلد وصهره ، سوزان وجيم وارنر ، في ذكرى محبة لشقيق بيتر وسوزان ، الراحل آلان سي وايلد.

جائزة Tíos لأفضل فيلم دولي

500 دولار

تُمنح هذه الجائزة للفيلم الذي تم إنتاجه خارج الولايات المتحدة والذي فاز بقوة على هيئة المحلفين ، من Tíos Mexican Café ، الذي يخدم آن أربور منذ عام 1986.

جائزة الجمهور UMCU

500 دولار

برعاية الاتحاد الائتماني بجامعة ميشيغان ، هذه الجائزة - التي يطلق عليها بمودة جائزة Vox Populi - تذهب إلى الفيلم الأكثر تصنيفًا الذي تم اختياره من قبل الجمهور في المنافسة.

جائزة أفضل صانع أفلام من ميشيغان

350 دولارًا عينيًا

تمنح هذه الجائزة أفضل المواهب في ميشيغان. سيحصل الفائز على إيجار لمدة أسبوع واحد ، بقيمة 350 دولارًا ، بما في ذلك جسم كاميرا وعدستين من أي علامة تجارية مرغوبة من CameraMall ، ومتجر Ann Arbor للكاميرات ومختبر الصور ، مخصص لدعم مجتمع صور Great Lakes في التعلم واستئجار المعدات و طباعة عملهم.

جوائز المحلفين

2188 دولارًا أمريكيًا

تُمنح الجوائز المتبقية ، التي يقدمها أصدقاء المهرجان ويتم توزيعها وفقًا لتقدير المحلفين ، تقديراً خاصاً لأفلام التميز والإنجاز الفني.

 
 

المتبرعون بالجوائز

5000 دولار وما فوق

ديانا مورس

صندوق Mma Pula Wahoo الخيرية
ايمي مور

3000 دولار - 4999 دولار

كين بيرنز

لين ساكس ومارك ستريت

1000 دولار - 2999 دولار

عائلة أرونوفسكي

ريتشارد وإليزابيث بيرمان

أوسكار كارديناس وجون سيمور

مارتن كونتريراس وكيث أور

مارثا دارلينج وجيل أومين

ديفيد ديفارتي وإلين رابينوفيتش

لورانس وميج كاسدان

مؤسسة جيمس وهيلين ماكافري الخيرية

500 دولار - 999 دولار

جورج فيشر وكاري ماجيل

ماثيو جراف وليزلي لوثر

ليون المتحدثون

مطعم Tíos

اتحاد ائتمان جامعة ميشيغان

جيم وسوزان وارنر

250 دولارًا - 499 دولارًا

لارس بيورن وسوزان واينبيرج

ريك كرون وميرنا روج

ريتشارد ومي ديفارتي

فيكي إنجل ودان جانينج

دينيس هايز وماري إلين رونسيفر

كوليتز للرسوم المتحركة وإنتاج الفيديو

بوب مستكاس وكاثرين بورنيت

ديانا ريليا وبيوتر ميكالوسكي

باربرا تويست

100 دولار - 249 دولار

جون نيلسون وديب جايدوس

كلايوود سيمبلاينر

20 دولارًا - 99 دولارًا

دانا بالوعة

كيرك ويستفال

عيني

CameraMall

كوداك

AWARDS

The Ann Arbor Film Festival provides direct support to filmmakers. Our 2021 awards competition presents $23,000 to filmmakers through cash and in-kind awards that include film stock, film processing, and camera rental. The three jurors Thorsten Fleisch, Lynn Loo, and Sheri Wills will virtually attend the six-day festival, viewing 116 films in competition and awarding the cash and in-kind awards. In addition, each juror will present a specially curated program of work during the festival. This year we are pleased to announce the addition of two more awards, the Barbara Hammer Feminist Film Award and the Best Experimental Animation Award! 

Many thanks to our awards donors. These valued donors make it possible for the Ann Arbor Film Festival to present awards to deserving filmmakers each year. Their generosity creates a positive impact on experimental film by providing support and recognition for talented artists. 

An award from the AAFF not only confers prestige and financial support but also can qualify filmmakers for an Oscar® nomination by the Academy of Motion Picture Arts and Sciences in the short film category. Qualifying awards include the Ken Burns Award for Best of the Festival, the Chris Frayne Award for Best Animated Film, and the Lawrence Kasdan Award for Best Narrative Film. Find a full list of the awards below. 

AWARDS

Ken Burns for Best of the Festival 

$3,000

Presented to the film of any genre or length that best represents the artistic standards of excellence for the festival, this award is generously provided by influential documentary filmmaker Ken Burns, a graduate of Ann Arbor Pioneer High School. 

 

Tom Berman Award for Most Promising Filmmaker

$2,000

Tom Berman was a student of AAFF founder George Manupelli at the University of Michigan, as well as an early festival supporter and close friend to many in the festival community. To honor his memory, this award—contributed by the Berman family—supports an emerging filmmaker who the jury believes will make a significant contribution to the art of film.

 

Lawrence Kasdan Award for Best Narrative Film 

$2,000

Hollywood film producer and writer Lawrence Kasdan came to know Ann Arbor well during his years as a student at the University of Michigan. He keeps his connection to the town’s film culture alive in part through his support of this festival award. The distinction goes to the narrative film that makes the best use of film’s unique ability to convey striking and original stories. 

 

Best Experimental Film 

$1,500 

This award celebrates the film that most successfully showcases the use of experimental processes, forms, and topics. 

 

Kodak Cinematic Vision Award 

$1,500 in film stock 

This award goes to the film that demonstrates the highest excellence and creativity in cinematography. The recipient will receive $1,500 in film stock from Kodak (This includes complimentary processing should the recipient select 16mm or 35mm color negative film stock). 

 

Best Documentary Film 

$1,000

This award recognizes the best nonfiction film in the festival program. 

 

Chris Frayne Award for Best Animated Film 

$1,000

Chris Frayne was a key participant in the festival’s early years whose approach to life called to mind his colorful cartoon characters. This award honors the spirit of Chris by recognizing the animated film that delivers the best style, creativity, and content. Support for the award comes from several dedicated AAFF enthusiasts. 

 

Gil Omenn Art & Science Award

$1,000

Provided by Gil Omenn, who seeks to encourage a positive exchange between the arts and sciences, this award honors the filmmaker whose work best uses the art of film and video to explore scientific concepts, research natural phenomena, or embrace real-world experimentation.

 

Prix DeVarti for Funniest Film

$1,000

Supported by an endowment fund established by the DeVarti Family, this award goes to the film likely to create the most laughs in the festival. The prize recognizes the 57-year friendship between Dominick’s pub and the AAFF and honors the memory of Dominick and Alice DeVarti.

 

The Barbara Aronofsky Latham Award for an Emerging Experimental Video Artist

$1,000

This award provides support to the year’s most promising early-career video artist. The award was conceived by the Aronofsky family to honor the late Barbara Aronofsky Latham, a Chicago-based experimental video artist who passed away in 1984 and whose work is distributed by the Video Data Bank.

 

The Eileen Maitland Award

$750

Supported by several local AAFF fans, this award is given to the film that best addresses women’s issues and elevates female voices. It was created to honor the spirit and memory of Eileen Maitland, who was a dear friend and longtime supporter of the festival, as well as a patron and practitioner of the arts.

 

George Manupelli Founder’s Spirit Award

$700

With lead support from brothers Dave and Rich DeVarti, this award recognizes the filmmaker who best captures the bold and iconoclastic spirit of the Ann Arbor Film Festival founder, the late George Manupelli, whose vision for the festival continues to this day.

 

The No Violence Award

$512

In a culture that relies on images of violence to entertain, this prize is awarded to the film that best engages or informs audiences and explores or celebrates life while also rising to the narrative challenge of “No Violence Depicted.” The award is provided by Ann Arbor residents Matthew Graff and Leslie Lawther.

 

Barbara Hammer Feminist Film Award

$500

Barbara Hammer was a filmmaker with a profound commitment to expressing a feminist point-of-view in her work. In 2020, filmmaker Lynne Sachs received the Oberhausen Film Festival Grand Prize for a film she made with and for Hammer. With funds from the prize, Lynne created this Ann Arbor Film Festival award for a work that best conveys Hammer’s passion for celebrating and examining the experiences of women. Qualifying work by artists of any gender will be considered.

 

Best Experimental Animation Award 

$500

This award recognizes the best experimental animated film that most successfully showcases the use of experimental processes, forms, and topics. Established by Deanna Morse, the award is in memory of Erik Alexander, an aficionado of the Ann Arbor Film Festival. 

 

Leon Speakers Award for Best Sound Design

$500

This award for excellence and originality in sound design is provided by Leon Speakers, which has been installing custom-built high-fidelity speakers in home theaters throughout Ann Arbor since 1995.

 

Martin Contreras and Keith Orr \aut\ FILM Award for Best LGBTQ Film

$500

This award honors the film that best addresses and gives voice to lesbian, gay, bisexual, transgender, or queer issues. Longtime festival supporters Martin Contreras and Keith Orr, former owners of the locally known and loved \aut\ BAR, contribute this award to highlight the diversity of voices that achieve excellence in filmmaking. An \aut\ FILM Award Endowment Fund initiative is currently underway. Please contact leslie@aafilmfest.org should you wish to help ensure that Keith and Martin’s legacy of support lives on forever.

 

Peter Wilde Award for Most Technically Innovative Film

$500

Peter Wilde was a long-time projectionist for the festival and a master of special effects. This award honors his creativity and pursuit of new techniques by recognizing the film that displays the most pioneering technical innovations. Generous donors to the Peter Wilde Award Endowment Fund include Bernard Coakley, Constance Crump and Jay Simrod, Bill Davis, IATSE Local 395, the LaBour Foundation for Non-Institutional Living, John Nelson and Deb Gaydos, Glenda Pittman, Woody Sempliner, Kevin Smith, and Robert Ziebell and Elizabeth Ward. Additional support was provided by Peter Wilde’s sister and brother-in-law, Susan and Jim Warner, in loving memory of Peter and Susan’s brother, the late Alan C. Wilde.

 

Tíos Award for Best International Film

$500

Granted to the film produced outside of the United States that most strongly wins over the jury, this award is provided by Tíos Mexican Café, serving Ann Arbor since 1986.

UMCU Audience Award

$500

Sponsored by the University of Michigan Credit Union, this award—affectionately dubbed the Vox Populi Award – goes to the year’s most highly rated audience-selected film in competition.

 

Best Michigan Filmmaker Award

$350 in kind

This award recognizes top Michigan talent. The winner will receive a one week rental, valued at $350, including one camera body and two lenses of any brand desired from CameraMall, Ann Arbor's camera store & photo lab, dedicated to supporting the Great Lakes photo community in learning, renting gear, and printing their work.

 

Jurors’ Awards

$2,188

Provided by friends of the festival and distributed at the discretion of the jurors, the remaining prize monies confer special recognition for films of distinction and artistic accomplishment.

AWARDS DONORS

 

$5,000 and above

Deanna Morse

Mma Pula Wahoo Charities Fund

 

$3,000 – $4,999

Ken Burns

Lynne Sachs & Mark Street

 

$1000 – $2,999

The Aronofsky Family

Richard & Elizabeth Berman

Oscar Cardenas & John Seymour

Martin Contreras & Keith Orr

Martha Darling & Gil Omenn

David DeVarti & Ellen Rabinowitz

Lawrence & Meg Kasdan

The James and Helen McCaffery Charitable Foundation

 

$500 – $999

George Fisher & Kari Magill

Matthew Graff & Leslie Lawther

Leon Speakers

Tíos Restaurant

University of Michigan Credit Union

Jim & Susan Warner
 

$250 – $499

Lars Bjorn & Susan Wineberg

Rick Cronn & Myrna Rugg

Richard & Mei DeVarti

Vicki Engel & Dan Gunning

Dennis Hayes & Mary Ellen Rounsifer

Kohlitz Animation and Video Production

Bob Moustakas & Katharine Burnett

Deanna Relyea & Piotr Michalowski

Barbara Twist

 

$100 – $249

John Nelson & Deb Gaydos

Claywood Sempliner

 

$20 – $99

Dana Sink

Kirk Westphal

 

IN–KIND

CameraMall

Kodak

LOCATION

PO Box 8232 Ann Arbor, MI 48107

  • Facebook
  • Twitter
  • Vimeo
  • Instagram

Ann Arbor Film Festival 

Registered 501(c)(3)

EIN: 38-2379836